الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التربية والتعليم يعلن الاستعدادات للعام الدراسى نظام جديد لـ "البوكليت" و3 معاونين للوزير ومصنع للتابلت .. صيانة 474 مدرسة وتوريد 93% من الكتب

المصدر: جريدة الجمهورية 6/9/2017

كتب ــ محمود حافظ ومني إسماعيل ومحمد زين الدين:

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ان القيادة السياسية تدعم التعليم بشكل قوي مشيراً إلي أن هناك طريقة جديدة لتصحيح البوكليت العام القادم لتقليل نسبة التظلمات. 

وأكد وجود منظومة جديدة للتدريب لمدرسي الثانوية العامة علي بنك المعرفة استعداداً للنظام الجديد وأيضاً تدريب لمعلمي المرحلة الابتدائية.

 وكشف في مؤتمر صحفي أمس عن دراسة لزيادة رواتب المعلمين بالتعاون مع الرئاسة ومجلس الوزراء ولكن بعد توفير بدائل في الميزانيات مشيراً إلي انه سيتم تعيين ثلاثة معاونين من شباب المعلمين لا يزيد السن علي 40 سنة لمدة عام لصف ثان من القيادات واحد منهم لشئون المعلمين. 

أضاف انه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات لتجهيز 50 ألف مدرسة وانشاء مصانع لإنتاج تابلت للنظام الجديد بعيداً عن الاستيراد حتي يحصل الطالب علي شهادة مصر الدولية التي يعترف بها حول العالم.

 قال الوزير انه لا تستر علي أي فساد في الديوان أو المديريات مشيراً إلي ان الفساد له ألوان متعددة منها الفساد الاداري وتعطيل العمل وانعدام الكفاءة. 

أوضح ان هناك لجنة لاختيار القيادات بعيداً عن الواسطة وسيتم الإعلان عن مسابقة بطريقة شفافة مع تشكيل لجنة من أعلي القيادات لحصر المكافآت بكافة أنواعها لإعادة توزيعها لمن يستحق. 

أضاف انه تم تشكيل لجنة لتنمية الموارد واستغلال أصول الوزارة بأفكار خارج الصندوق وتوجيهها لمرتبات المعلمين ومعامل العلوم والرياضيات.

 أشار إلي مواجهة مخالفات المدارس الدولية وعدم السماح بأي زيادات غير قانونية في المصروفات.

 أكد وجود زيادات طفيفة في المصروفات الدراسية بالمدارس الحكومية هذا العام من 10 إلي 20 جنيهاً نتيجة صدور قانون التأمين الصحي ووفقاً لشرائح تدريجية ليتم الصرف علي الانشطة وتكاليف الصيانة مشيراً إلي ان هناك مدارس بدون دورات مياه وأسوار فضلاً عن ارتفاع أسعار الورق والاحبار ثلاثة أضعاف من أجل الكتب المدرسية. 

أضاف انه تم التنازل عن شرط محو الأمية للتخرج من خلال تدريب المعلمين في مشروع "المعلمون أولاً" أو الاشتراك في برامج القرائية أو المشاركة في العمل الاجتماعي مشيراً إلي تعديل قانون التعليم لتحسين المعاشات والخدمات المقدمة للمعلمين.

 وقال ان الشيخ محمد بن راشد رئيس وزراء الامارات أهدي الوزارة مليوني نسخة من كتاب "ألف اختراع واختراع" لتوزيعه علي طلاب المرحلة الإعدادية مشيراً إلي ان سعر النسخة من الكتاب 35 دولاراً وانه سيشارك في المؤتمر الذي تعقده الامارات بعنوان "التعليم والإرهاب" وتشارك فيه بجانب مصر. السعودية والبحرين.

وأضاف الوزير أنه من المقرر ان يلتقي الشيخ محمد بن راشد لبحث طلب الامارات الدخول كشريك في بنك المعرفة وهو أمر هام وجيد للغاية. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع